انفجار حافلة وسط العاصمة التونسية تقل عدداً من أمن الرئاسة والقتلى بالعشرات

الثلاثاء 24 نوفمبر 2015
أخر تحديث : السبت 27 مايو 2017 - 8:19 مساءً
انفجار حافلة وسط العاصمة التونسية تقل عدداً من أمن الرئاسة والقتلى بالعشرات

انفجرت حافلة وسط العاصمة التونسية مساء اليوم الثلاثاء كانت تقل عدداً من منتسبي أمن الرئاسة التونسية، وتفيد الأخبار الواردة من هناك بأن عدد القتلي تجاوز ال اثنين وعشرين قتيلاً .

ونقلت الجزيرة عن الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية معز السيناوي في تصريح صحفي له لوكالة الصحافة الفرنسية، إن القتلى سقطوا جراء “انفجار نجم عن اعتداء”، على حد تعبير السيناوي.

فيما أعلنت وزارة الداخلية التونسية في وقت سابق مقتل 14 على الأقل من عناصر الأمن الرئاسي التونسي وجرح آخرون اليوم الثلاثاء، في انفجار حافلة كانت تقلهم وسط العاصمة تونس.

وطوقت عناصر الأمن المكان وقامت بعمليا مسح وتفتيش للوقوف على ملابسات الحادث الإرهابي .

وترجح المصادر عن دخول انتحاري إلى الحافلة قبل تفجير نفسه ،وأتت عملية التفجير قبل ساعة من كلمة كان من المتوقع ان يلقيها الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي.

وقال وليد الوقيني المتحدث باسم الوزارة في تصريح للمحطة الأولى من التلفزيون الرسمي، إن الهجوم استهدف حافلة كانت تقل عناصر من الأمن الرئاسي في شارع محمد الخامس الرئيسي وسط العاصمة تونس.

وأشارت مصادر إلى أن الانفجار وقع قرب مقر التجمع الدستوري الديمقراطي المنحل حوالي الساعة الخامسة مساء (بتوقيت تونس)، مشيرة إلى أن هناك عددا كبيرا من الجرحى.

وألغى الرئيس التونسي السبسي زيارته الي السويد وألغى جدولة الاسبوعي للوقوف ومتابعة الحادث الارهابي عن كثب.

المصدر الجزيرة

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مباشر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.