ِasmahan- اسمهان الاطرش التي يحتفل بها جوجل اليوم من هي ونبذة عن حياتها

الأربعاء 25 نوفمبر 2015
أخر تحديث : السبت 27 مايو 2017 - 8:19 مساءً
ِasmahan- اسمهان الاطرش التي يحتفل بها جوجل اليوم من هي ونبذة عن حياتها

asmahan باللغة العربية اسمهان واسمها الحقيقي أمال الأطرش وهي شقيقة الموسيقار والمغني فريد الأطرش، تنحدر اسمهان من أصول درزية ووالدها فريد الأطرش ،استطاعت اسمهان ان تجذب الأنظار اليها في زمانها حين اقتحمت عالم الفن فنافست كبار الفنانين أمثال أم كلثوم وليلي علوي.

كانت اسمهان  asmahan تمتلك طبقة صوتية رائعة مكنتها من الصعود على سلم الغناء،وكان لاسمهان شقيقتان إلا انهما توفيتا في صغرها قبل عودتها مع عائلتها إلى مصر بأحد الأمراض فكانت الناجية الوحيدة من الإناث.

ولدت اسمهان في الخامس والعشرين من شهر نوفمبر من عام 1915 أي يصادف عيد ميلادها اليوم ووافتها المنية في الرابع عشر من شهر يونيو من العام 1944 .

اقتحمت اسمهان عالم التمثيل قبل وفاتها بأربع سنوات حين قامت بدور البطولة في فيلم انتصار الشباب برفقت شقيقها الموسيقار فريد الأطرش ثم قامت بعملها الثاني والأخير في سنة 1944 عندما شاركت في فيلم غرام وانتقام وتوفيت في العام ذاته.

اثيرت حول Asmahan  عدة شبهات حين اتهمت بالجاسوسية وأنها على علاقة بأحد السياسيين البريطانيين متهميين اياها بمعاونتهم باقناع الشباب الدروز بالثورة ضد الاحتلال الفرنسي ومعاونتهم في تحرير فلسطين وسوريا من الاحتلال

وفاتها

أثناء تمثيل اسمهان فيلمها غرام وانتقام طلبت اسمهان من المخرج اجازة لزيارة زوجها التي ساءت علاقتها معه بسبب انشغالها الدائم في عالم الفن وأثناء عودتها الي قرية رأس البر برفقة أحدى صديقاتها فقدت سيطرتها على مقود السيارة لتسقط في ترعة الساحل مما ادى الى وفاتها

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مباشر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.